جديد الأخبار


الثلاثاء 18 محرم 1441 / 17 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » نتانياهو يعرض خطة كيري على حكومته
تاريخ اليوم : الثلاثاء 18 محرم 1441 / 17 سبتمبر 2019

نتانياهو يعرض خطة كيري على حكومته

 

 نشر في :  14-09-1434 12:58  

 
أزد - تركي الحربي : 
يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، للحصول على موافقة رسمية من حكومته على استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين وفق خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

ويبدو أن خطة نتنياهو تثير بعض الشك في كيفية تمكن وزير الخارجية الأميركي جون كيري من استئناف المحادثات المتوقفة منذ عام 2010 مع عدم موافقة إسرائيل أو الفلسطينيين على استئنافها على الرغم من إعلانه تحقيق انفراجة.

وقال مسؤول إسرائيلي تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته إنه لم يتم تحديد موعد لإرسال مفاوضين لواشنطن في إحباط لتوقعات كيري بأن المحادثات قد تبدأ "في غضون الأسبوع المقبل أو نحو ذلك."

وقال المسؤول الإسرائيلي إنه قبل استئناف المفاوضات سيطلب نتنياهو أولا من حكومته "تخويله سلطة استئناف العملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين."

وأضاف أنه لم يتحدد بعد ما إذا كان مجلس الوزراء بأكمله سيصوت على مقترحات كيري خلال جلسته المقبلة في28 يوليو أو ما إذا كان مجلس الوزراء الأمني سيناقش هذه المسألة في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال المسؤول إن نتنياهو سيسعى أيضا للحصول على إذن من مجلس الوزراء للرد على مطالب الفلسطينيين بالإفراج عن عشرات من السجناء كبادرة حسن نية مع خطة للإفراج عنهم في عملية من أربع مراحل تستمر أكثر من تسعة أشهر.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعلن في العشرين من يوليو الحالي التوصل لاتفاق يضع أسسا لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.25/10 (36 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني