جديد الأخبار


السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » صور أمريكا قبل 40 عاما عندما أوقف العرب صادرات النفط إلى حلفاء إسرائيل
تاريخ اليوم : السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

صور أمريكا قبل 40 عاما عندما أوقف العرب صادرات النفط إلى حلفاء إسرائيل

 

 نشر في :  05-12-1434 02:28  

 
أزد -غادة محمد: 
توضح الصور التالية الوضع الذي كانت عليه الولايات المتحدة بعد قرار الدول العربية وقف صادراتها من النفط إلى حلفاء إسرائيل قبل نحو أربعين عاما.

حيث قررت "OAPEC" التي تضم الدول العربية المصدرة للنفط وتشمل الأعضاء العرب في "أوبك" بجانب مصر، تونس، وسوريا وقف شحناتها إلى الولايات المتحدة، بجانب هولندا، جنوب أفريقيا، والبرتغال، وهي خطوة استدعت خفض الإنتاج.

ووصل الأمر في بعض محطات الوقود إلى بيعه لزبائن بعينهم قبل تفاقم الأزمة، بينما نشرت لافتات تشير إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وخفض السرعات وإطفاء المصابيح، في حين ظهرت صورة لرجل يحمل مسدسا مع طفله مهددين أي "لص" يحاول سرقة وقود سيارتهم.

وكانت شحنات "أوبك" في ذلك الوقت "سبعينيات القرن الماضي" تمثل حوالي ثلثي واردات الولايات المتحدة من النفط.

وبحلول يناير/كانون الثاني عام 1974 تضاعفت أسعار النفط الخام العالمية حوالي أربع مرات بالمقارنة مع بداية الأزمة، فيما كان الوضع أكثر تعقيدا بالنسبة للولايات المتحدة التي طبقت سياسة مالية توسعية، مما زاد من استفحال التضخم.

لكن بعكس الصورة حاليا فقد اختلف الوضع تماما، حيث تستورد أمريكا حوالي 40% فقط من "أوبك" بالتزامن مع قيام كندا والمكسيك بلعب دور أساسي في توريد النفط لأكبر اقتصاد عالمي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



التعليقات
223 الزهراني 11-12-1434 12:25
سبحان المعز المذل
3.38/5 (280 صوت)


تقييم
2.32/10 (443 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني