جديد الأخبار


الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » اشتباكات طلابية بالإسكندرية و"تأديب" إخوان الأزهر
تاريخ اليوم : الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

 اشتباكات طلابية بالإسكندرية و

 

 نشر في :  24-12-1434 08:59  

 
أزد - تركي الحربي: تجددت الاشتباكات الطلابية في مدينة الإسكندرية الثلاثاء، في الوقت الذي أعلنت فيه جامعة الأزهر عن إحالة عدد من الطلاب، من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، إلى "مجلس تأديب"، على خلفية أحداث العنف التي شهدتها الجامعة مؤخراً.

وذكر تلفزيون "النيل"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، في نبأ عاجل ظهر الثلاثاء، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على اشتباكات بالأيدي بين طلاب جماعة الإخوان وآخرين، اندلعت في كلية التكنولوجيا، بالمدينة الساحلية، دون أن ترد على الفور تقارير عن سقوط ضحايا.

إلى ذلك، نقل موقع "أخبار مصر" عن نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أحمد حسني، أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قرر إحالة "طلاب الإخوان" في الجامعة، إلى "مجلس تأديب"، في ختام اجتماعه مع أساتذة الجامعة، في وقت سابق، بمقر جامعة الأزهر.

كما أخلى حسني مسؤولية الجامعة عن تحمل ما حدث للطلاب، الذين قاموا بقطع طريق "النصر"، أثناء محاولتهم الدخول إلى ميدان "رابعة العدوية" الاثنين، بعد قيام قوات الأمن باستخدام قنابل الغاز لتفريقهم، مؤكداً مسؤولية إدارة الجامعة عن حماية الطلاب داخل أسوار الجامعة.

في الوقت نفسه، جدد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، تأكيدهما أن خروج المظاهرات الجامعية عن "حدود التعبير عن الرأي في سلمية تامة، إلى محاولات تعطيل الدراسة.. يتنافى مع القيم الإسلامية والوطنية."

وبدأ الهدوء يعود إلى محيط جامعة الأزهر، اعتباراً من صباح الثلاثاء، بعد نحو عشرة أيام من الاحتجاجات المتواصلة، من قبل أنصار جماعة الإخوان، كما انتظمت الحركة المرورية في طريق النصر، والشوارع المحيطة بالجامعة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني