جديد الأخبار


الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » في سابقة تاريخية.. أوباما يُعيِّن «شاذاً» قائداً للجيش الأمريكي
تاريخ اليوم : الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

في سابقة تاريخية.. أوباما يُعيِّن «شاذاً» قائداً للجيش الأمريكي

 

 نشر في :  06-12-1436 11:20  

 
أزد - أحمد عسيري :- قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وفي تحرك هو الأول تاريخياً بالنسبة للبنتاجون، اختار أن يعين “إريك فانينج” لقيادة الجيش؛ ما يجعل “فانينج” أول شاذ مدني يقود أحد أفرع القوات المسلحة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن “فانينج” متخصص في قضايا الأمن القومي لأكثر من عقدين، ولعب دوراً رئيساً في الإشراف على بعض أكبر برامج بناء السفن والطائرات الحربية الأمريكية.

وأضافت أنه سيشرف الآن على الجيش الذي تأثر نتيجة أطول حرب خاضها في التاريخ الأمريكي، ويواجه احتمالية تقليص حاد لميزانيته.

وتحدثت عن أن الجيش الأمريكي الذي ظل لفترة طويلة يقوم بدوريات في قرى وبلدات عراقية وأفغانية، يبحث الآن عن دور بعد الحرب في حماية الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن تعيين “فانينج” الذي ينتظر موافقة مجلس الشيوخ يعكس تحولاً كبيراً داخل البنتاجون الذي كان قبل أربع سنوات فقط يمنع الشواذ الذين يعلنون ذلك على الملأ من الخدمة في الجيش، إلا أن هذه السياسة لم تمتد إلى القادة المدنيين مثل “فانينج” نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.36/10 (99 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني