جديد الأخبار


السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » شيعة مصر يعلنون تنظيم أول احتفال لإحياء ذكرى "الحسين" بمسجده يوم عاشوراء
تاريخ اليوم : السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

شيعة مصر يعلنون تنظيم أول احتفال لإحياء ذكرى

 

 نشر في :  03-01-1435 10:49  

 
أزد - منصور الحربي : 

أعلنت الائتلافات والحركات الشيعية في مصر، الأربعاء، عزمها الاحتشاد داخل مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، الخميس المقبل، لإقامة مجالس عزاء إحياءً للطقس الشيعي الخاص بذكرى وفاة الحسين بن علي المعروف "بمجالس العزاء عاشوراء".

وقالت قيادات شيعية، حسبما أوردت صحيفة "المصري اليوم": "الطقس سيجمع كل قيادات شيعة مصر للإعلان عن موقف موحد لهم حول دعم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية، خاصة أن عدد الشيعة في مصر تخطى مليون شخص".

وأكدت القيادات أن احتفالهم لن يكون لافتًا للأنظار وسيقتصر على إقامة مجالس العزاء، موضحة أنها "حلقات صغيرة من الأشخاص لقراءة القرآن ثم الدخول للضريح لقراءة قصائد الرثاء والدعاء".

وقال عمرو عبدالله القيادي بتيار الشباب المصري الشيعي: "إن الشيعة سيتواجدون داخل مقام الحسين الشهيد يوم عاشوراء لزيارة وقراءة القرآن، وأن الشعائر الشيعية الأخرى ستقام داخل منازل القيادات بعيدًا عن الأماكن العامة".

من جانبه قال وليد إسماعيل، رئيس ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل: "الائتلاف سيقف ضد إقامة الشعائر التي تهدف لإحداث الفتنة داخل المجتمع المصري ممن يريدون أن يصنعوا فتنة باحتفالهم، لأن المصريين أهل سنة ولن يقبلوا سب الصحابة أو إقامة العقائد الشيعية الفاسدة، وسيكون لنا فعاليات احتجاجية لرفض إقامة الاحتفال في المساجد المصرية يوم عاشوراء".

كما حذر ناصر رضوان مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، الشيعة من ممارسة أي طقوس عند مسجد الحسين يوم عاشوراء أو غيره، مشددًا على أن الائتلاف سيبلغ عن أي ممارسات شيعية في هذا اليوم بجانب تنظيم فعاليات لرفض إقامة هذه الاحتفالات. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.00/10 (1 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني