جديد الأخبار


الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » «تايم» الأمريكية: «ترامب» بصدد توقيع أضخم صفقات السلاح في التاريخ مع السعودية
تاريخ اليوم : الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

«تايم» الأمريكية: «ترامب» بصدد توقيع أضخم صفقات السلاح في التاريخ مع السعودية

 

 نشر في :  20-08-1438 04:28  

 
ازد - امريكا 
قالت مجلة “تايم” الأمريكية: إن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي هاجم السعودية خلال حملته الانتخابية الرئاسية، سينحي هذا الموقف جانباً من أجل تعزيز التحالف الممتد منذ عقود مع المملكة.

وذكرت أن الرئيس الأمريكي من المتوقع أن يصل إلى الرياض حاملا الهدايا، والتي تتمثل في حزمة صفقات أسلحة تصل قيمتها إلى أكثر من 100 مليار دولار، والتي إذا تأكدت، فإنها ستمثل واحدة من أكبر مبيعات الأسلحة في التاريخ الأمريكي.

ورأت المجلة أن مبيعات الأسلحة ستبشر بنهاية فترة وجيزة أبدت فيها الولايات المتحدة عدم رضاها عن العمليات العسكرية التي تقوم بها المملكة في اليمن، مشيرة إلى أنه في مارس الماضي، ألغت إدارة “ترامب” قراراً صدر في 2016م، في عهد الرئيس السابق “باراك أوباما” والذي أوقف بعض مبيعات الأسلحة للرياض.

ولفتت إلى أن تنشيط الصداقة الآن بين البلدين من شأنها أن تفيد “ترامب” والمملكة، فالرئيس الأمريكي وحكومة المملكة يبدو أنهم متحدون خلف نهج أكثر جرأة فيما يتعلق بسلسلة من الأزمات في أنحاء الشرق الأوسط، خاصة في اليمن ومع إيران، معتبرة أن قرار البيت الأبيض بزيادة تدفق الأسلحة للمملكة يوحي بأن حكومتي البلدين وضعتا الأسس لشراكة قوية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.99/10 (10 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني