جديد الأخبار


الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » الأكراد يُسمعون صوتهم للعالم
تاريخ اليوم : الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017
الأكراد يُسمعون صوتهم للعالم

الأكراد يُسمعون صوتهم للعالم

 

 نشر في :  05-01-1439 08:12  

 
أزد - تركى الحربى :- نشرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، تقريرًا عن الاستفتاء الذي يشهده كردستان العراق من أجل انفصال الإقليم، بالرغم من المعارضة الشديدة من جيرانهم.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير لها تحت عنوان "في تحدّ.. الأكراد يُسمعون صوتهم للعالم"- أن مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، يحشد الناخبين على التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على استقلال الإقليم، على الرغم من الضغوط الدولية الكبيرة لإيقاف التصويت.

وأشارت إلى أن النتيجة المتوقعة للاستفتاء هي "نعم" للاستقلال، على الرغم من أن التشكك في إمكانية إجرائه استمرت حتى سويعات من بدء التصويت. مبينة أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يرى أنه يجب قبول عرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة للتفاوض.

وتضيف الصحيفة، أن حكومة إقليم كردستان العراق تؤكد أن نتيجة الاستفتاء لن تؤدي إلى انفصال دون تفاوض مع الحكومة العراقية في بغداد، ولكن جميع الحلفاء في المنطقة يعارضون إجراءه، بينما ترى الولايات المتحدة، أن الاستفتاء قد يعرض استقرار المنطقة للخطر وهي توشك على هزيمة "داعش".

لكن معارضو بارزاني يقولون إنه يستغل الجذب النفسي والعاطفة لرغبة الأكراد في الحصول على دولة لهم، وقال كمال شوماني من معهد التحرير للساسة الشرق أوسطية للصحيفة، إن "الأكراد يقاتلون منذ أمد طويل للحصول على وطن، وأصبح الأمر بمثابة عقدة نفسية لهم". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.19/10 (47 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني