جديد الأخبار


الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017

 

الأخبار » #عسير | أخبار عسير » أمير منطقة عسير وسمو نائبه يزوران مركز آل زلفة الثقافي والحضاري
تاريخ اليوم : الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017
أمير منطقة عسير وسمو نائبه يزوران مركز آل زلفة الثقافي والحضاري

أمير منطقة عسير وسمو نائبه يزوران مركز آل زلفة الثقافي والحضاري

 

 نشر في :  05-01-1439 11:44  

 
 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مساء اليوم ، الحفل الذي أقامه مركز آل زلفه الثقافي والحضاري بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ال87، وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، وذلك في المراغة بمحافظة أحد رفيدة.

وفور وصول سموه مركز آل زلفة الثقافي , قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض , الذي يحكي مراحل توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ ورجاله المشاركين من مناطق المملكة، حيث استمع سموهما إلى شرح عن مقتنيات المعرض ومحتوياته، قدمه عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد آل زلفه، مبيناً أن المعرض يضم أسماء أكثر من ١٢ ألف اسم من أسماء المشايخ والقادة والفرسان والمحاربين في توحيد اسم المملكة عام ١٣٥٢، بالإضافة إلى عرض لأنواع الأسلحة المستخدمة وإحصائيات بعدد الخيول والجمال والعتاد آنذاك.

ثم شاهدا سموهما مشاركة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية " جسفت " في المعرض بالعديد من اللوحات التشكيلية وعدد من المنحوتات والفنون الرقمية واللوحات المسندية وأعمال الكولاج والرسم التشكيلي , والتي تعبّر عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.



ثم بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القران الكريم ، ثم شاهد سموهما والحضور فيلماً وثائقياً , يحكي قصة توحيد المملكة وبناء الدولة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -, وأبناءه البررة من بعده حتى أصبح هذا الوطن في مقدمة دول العالم نهضةً وتطوراً ونماءً.



ثم ألقى عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد بن عبدالله ال زلفه كلمة رفع خلالها التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله -، ولسمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه, وكافة الشعب السعودي، بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لتوحيد المملكة على يد مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز ال سعود - طيب الله ثراه -, معرباً عن فخره واعتزازه بما تحمله هذه المناسبة الغالية والذكرى المجيدة، عن الحب والانتماء لهذا الوطن الغالي والاعتزاز بقيادته الرشيدة, ثم استمع الحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وأعرب سموا الأمير فيصل بن خالد وسمو نائبه في ختام الزيارة عن إعجابهم بما يحتويه المركز الحضاري من معلومات تاريخية تعبّر عن أصالة المكان ، وقِدم الزمان.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.02/10 (831 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني