• ×

بالصور .. مدني المدينة ينتشل "شقيقين" احتجزا 22 ساعة بمنطقة جبلية وعرة

بالصور .. مدني المدينة ينتشل "شقيقين" احتجزا 22 ساعة بمنطقة جبلية وعرة
07-11-1441 04:47 صباحاً
أزد - المدينة المنورة : انتشل رجال الدفاع المدني، صباح اليوم من شابَّيْن (شقيقين)، احتُجزا بمكان وعر بأحد الجبال على طريق (المدينة - ينبع)، بمساندة فريقَيْ ساعد التطوعي وهايكنق المدينة، بعد 22 ساعة من احتجازهما.

وفي التفاصيل، فقد تلقي الدفاع المدني بالمدينة بلاغًا يخبر بسقوط شاب من ارتفاع 25 مترًا عند الساعة التاسعة صباحًا من يوم أمس الجمعة بأحد جبال قرية الفقرة الواقعة على طريق المدينة المنورة– ينبع، وعلى الفور تم توجيه فرق الدفاع المدني مع فريق ساعد التطوعي وتم الوصول لمنطقة المحتجز عند الساعة الحادية عشرة مساء.

وعند وصول الفرق بدأت إجراءات الانتشال مع الحرص على سلامة الجميع، خاصة رجال الدفاع المدني الذين نزلوا للمحتجز عن طريق الحبال، وجرى انتشاله بالنقالة عند الساعة الثانية والنصف صباحًا، ثم استخراج أخيه الذي كان برفقته منذ سقوطه.

واستغرق الوقت لنقل المصاب إلى مقر تمركز الآليات قرابة ثلاث ساعات مشيًا على الأقدام؛ ليتم إجراء الإسعافات الأولية، وتزويده بالأوكسجين، ثم نقله بإحدى المركبات الخاصة بجمعية ساعد، وتسليمه للهلال الأحمر في قرية الجفر عند الساعة السابعة والربع، الذي قام بدوره بنقله لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة. وفقا لصحيفة"سبق"

image

image

image

image

image
أكثر