• ×

الأمن العام يوثق لحظة القبض على مرتكبي أشهر الجرائم التي شغلت الرأي العام

الأمن العام يوثق لحظة القبض على مرتكبي أشهر الجرائم التي شغلت الرأي العام
07-11-1441 09:44 مساءً
أزد - الرياض : أصدر الأمن العام تقرير "في قبضة رجال الأمن" اليوم الأخج، الذي يوثق الجهود المبذولة التي قام بها لكشف غموض مجموعة من الجرائم التي شغلت الرأي العام على مدار الأيام القليلة الماضية.

واحتوى التقرير على أنه تم القبض على مواطن قام بإشعال النار في عدد من المركبات وهو بحالة غير طبيعية بالعاصمة المقدسة، بالإضافة إلى إلقاء القبض على مصور الفيديو ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف التقرير، أنه تم القبض على تشكيل عصابي مكوّن من مواطنيْن وشخصيْن آخرين من جنسية عربية، لقيامهم بالسرقة من داخل «51» سيارة، وارتكابهم «11» قضية أخرى، تتمثل في نشل المارة باستخدام دراجة نارية، بالإضافة إلى «9» قضايا سلب تحت تهديد السلاح الأبيض.


وقال التقرير أنه تم القبض أيضا على 6 مواطنين تورطوا في جرائم إشهار سلاح وإطلاق نار وممارسة التفحيط وارتكاب حوادث سير، وبرفقتهم عاملة منزلية متغيبة عن العمل، كما ضبط بحوزتهم أقراص من مادة الزنكس المحظورة، وقطع من مادة الحشيش المخدر بالإضافة إلى مركبة مسروقة.


وتضمن تقرير «الأمن العام» إلقاء القبض على شاب قام بتقليد صوت فتاة وإطلاق عبارات خادشة للحياء وتصوير حفلة مخلطة ماجنة، كما تم القبض على مواطنين قاما بسرقة سيارة والقيام بعمليات سطو على «3» مراكز تموينية ومحطة وقود والاستيلاء على مبالغ مالية​.

وأعلن "الأمن العام" أنه تم القبض أيضا على مقيم أشعل النار بعدد من المركبات في مقر الشركة التابعة لها، كما تم القبض على شخص أثار الخوف والهلع في نفوس المواطنين جراء ظهوره بهيئة غير مألوفة والاختباء في أماكن مجهولة.

وأضاف تقرير «الأمن العام»، أنه تم القبض أيضًا على تشكيل عصابي مكوَّن من ثلاثة مقيمين عرب، قاموا بارتكاب 13 حادثة سطو على المنازل في أحياء عدة بالرياض، وسرقة ما بداخلها من مجوهرات، وأجهزة ومقتنيات تقدَّر قيمتها بنصف مليون ريال.

كما أكد تقرير «الأمن العام»، أنه تم إلقاء القبض على زائرين من جنسية إفريقية لقيامهما بالترويج لبيع العملات النقدية المزيفة، وقد عثر بحوزتهما على أكثر منة 50 ألف ريال سعودي، وما يزيد عن 61 ألف دولار أمريكي، ومجموعة من المواد المستخدمة في تزييف العملات.

كل هذا بالإضافة إلى القبض على «13» مقيمًا من جنسية عربية قاموا بسرقة «181» رأسًا من الأغنام في مواقع مختلفة بمحافظة حفر الباطن، وضُبط منها «161» رأسًا بحوذتهم

و أفاد تقرير «الأمن العام»، أنه تم إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكوَّن من خمسة وافدين من جنسية آسيوية، قاموا بارتكاب «14» حادثة سرقة لكوابل نحاسية وقواطع كهربائية من مناول تحت الإنشاء، في أحياء عدة بالرياض، وقد ضُبطت بحوذتهم سيارة نقل محمَّلة بكمية من المسروقات.

أكثر