• ×

أمير عسير يكرم الشاعر عناد الشيباني لثنائه على الجنوب أرضاً وإنساناً

أمير عسير يكرم الشاعر عناد الشيباني لثنائه على الجنوب أرضاً وإنساناً
17-11-1441 09:21 مساءً
أزد . أبها . سلطان مسلط : تقديراً للشاعر /عناد الشيباني العتيبي من اهالي عفيف والذي يزور منطقة عسير باستمرار ويحضر مناسباتها قدم قصيده عن الجنوب وبالتحديد عن منطقة عسير وهي رد على من تعرض للجنوب وقد وصف السياحه النقيه في عسير واثناء على طبيعة خلق اهالي عسير وقد استدعائه الأمير تركي بن طلال في مكتبه وشكره بحضور عدد من الشعراء ومدير جمعية الثقافة والفنون بابها احمد السروي وقد وجه سموه بأعداد جوله له على منتزهات عسير باشراف مراسم منطقة عسير وقد استضافه في عسير بعض الشعراء والأهالي ووجه الأمير تركي بأن يزور قصر مالك الذي كان مقر لمشيخة ال معدي مشائخ بني مالك عسير والذي يقع في قرية سبل وسط مزارع ال معدي وقد استقبل الشاعر عناد الشيباني الشيخ احمد بن علي بن معدي شيخ شمل بني مالك عسير واخوانه وابنائها وكان يرافق الشاعر مدير جمعية الثقافه والفنون بابعا أحمد السروي ومشرف الفنون الشعبيه بالجمعيه محمد الربيعان وعدد من الشعراء وشاهدو قصر مالك الذي اعيد ترميمه لمدة ثمانية اشهر بواقع ثلاثين عامل يومياً والترميم من مواد الطبيعه من الطين والتبن وانشاء عام 1295هـ ودشنه قبل أكثر من عام الأمير تركي بن طلال امير منطقة عسير كما زاره مرة اخرى.
وقال بن معدي ان هذا القصر قد استقبل في الصر على مدى عمره كلاً من الملك فيصل رحمه الله والامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله والأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز رحمه الله والأمير سلطان بن سلمان عندما كان مسؤول عن السياحه ثم الأمير تركي بن طلال حفظة الله.
هذا وقد قدم الشيخ احمد بن معدي وجبة شعبيه للشاعر والحضور .
وقد شكر الشاعر عناد الشيباني الأمير تركي بن طلال على حفاوته وتقديره له واستماعه لقصيدته وتقديره له.
وقال الشاعر إنسان يحس ويشعر بالتقدير وعسير واهلها تستحق منا التقدير وسياحتها امنه وطبيعتها جاذبه واهالي الجنوب كلهم محل التقدير وكل الوطن والشاعر عليه مسؤوليه بالكلمة الشاعرة الصادقة.

image

image

image

image

image

image
أكثر