• ×

أول بطولة بالمملكة تُطبّق الكشوفات الرقمية

32 فريقاً تُشعل منافسات مونديال عسير الرابع والانطلاقة الأحد

32 فريقاً تُشعل منافسات مونديال عسير الرابع والانطلاقة الأحد
19-11-1441 09:16 مساءً
أزد . أبها . سلطان مسلط : اجريت مساء أمس الخميس قرعة بطولة مونديال عسير الرياضي الصيفي الرابع لكرة القدم ضمن فعاليات صيف أبها 2020م والذي تُشرف عليه أمانة منطقة عسير ، وتمت مراسم القرعة بتواجد رئيس رابطة فرق الأحياء لكرة القدم بمنطقة عسير سعيد آل هقشة وعضو فريق الإجراءات الإحترازية المشرف على فعاليات صيف أبها الدكتور مشاري القحطاني .

وشرح الدكتور مشاري القحطاني لممثّلي الفرق البروتوكول المعتمد من مقام إمارة عسير ووزارة والشؤون الصحية بالمنطقة والذي يتوافق مع بروتوكولات وزارة الداخلية ووزارة الرياضة للممارسين الرياضيين خلال الأنشطة الرياضية .

وجاء من أبرز الإجراءات الإحترازية التي ذكرها الدخول من البوابة الجنوبية والخروج من الشمالية ، بالإضافة إلى الحرص على المسافة الآمنة عند الدخول للملعب ويسبق دخول اي شخص تسجيل اسمه وإجراء قياس درجة الحرارة له ومن ثم تدوينها ، ليقوم بتعقيم يده ومن ثم النزول لأرضية الملعب .
وفيما يخص البدلاء فسيتم تحقيق التباعد بينهم بمسافة لا تقل عن مترين ويتم تطبيق ذات الأمر في حال اخذ الصور الجماعية للفرق المشاركة .

اما الإجراءات داخل الملعب فهي تشمل عدم الإحتفال بتسجيل الأهداف ويتم تطبيق العقوبة الإدارية من لجنة البطولة واحالة المشرف على الفريق للجهات المختصة ، فيما يُمنع كذلك لبس التيشيرتات والسُتر التي تم استخدامها من لاعب آخر أو تبادلها مع لاعبي الخصم ، مع أهمية وجود أدوات خاصة بكل لاعب وحكم ومدرب وإداري وإعلامي وكل من له علاقة بالتنظيم والإشراف .

هذا وأضافت اللجنة المنظمة ميزة التسجيل الرقمي لكشوفات الأسماء حرصاً على سلامة المشاركين والتقليل من فُرص ملامسة الأسطح والأدوات تعزيزاً للصحة العامة وتطبيقاً للإجراءات الوقائية .

من جانبه رحّب سعيد آل هقشة بالفرق المشاركة من خارج منطقة عسير ومن بقية محافظات المنطقة واكّد على أهمية المساهمة في إنجاح هذه الفعالية بالشكل الذي يدفع عجلة التنمية الرياضية ويدعم تطويرها بالوطن ومنطقة عسير عامة وفي رياضة الأحياء خصوصاً ، وأشاد بمجهودات أمانة منطقة عسير الجبارة والكبيرة في الإهتمام بالشباب وتسخير كافة الإمكانيات لهم لممارسة هواياتهم في بيئة صحية جاذبة وآمنة ، كما قدم شكره لسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وسعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على الدعم الكبير لشباب ورياضة عسير ، وأثنى على مجهودات إدارة الفعاليات والسياحة بأمانة عسير بإشراف المهندس علي الحيد وفريق عمله والمشرف على المونديال محمد موسى متمنياً لهم ولجميع الفرق المشاركة التوفيق والسداد في هذا الكرنفال الرياضي النوعي والفريد .

وشارك في هذه النسخة 32 فريقاً جرى تقسيمهم على 16 مباراة مثيرة ليكون المونديال بنظام " خروج المغلوب " .

وشهدت القرعة عدة مواجهات مشتعلة وديربيات وكلاسيكيات ممتعة ونارية ستشهدها منافسات المونديال الصيفي الأبرز في الجنوب خلال موسم الصيف ، وسينطلق دور الـ 32 يوم الأحد القادم عند الـ 9.00م بلقائين مميزين يجمعان حامل اللقب العام الماضي فريق المشاهير من سراة عبيدة بفريق العرين من ظهران الجنوب ، فيما يلتقي في السهرة الثانية فريقا نجوم بللحمر وهلال شمسان من أبها .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
أكثر