• ×

كلية التمريض بجامعة الملك خالد تدشن حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مجمع الراشد مول بأبها

كلية التمريض بجامعة الملك خالد تدشن حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مجمع الراشد مول بأبها
12-03-1442 05:25 مساءً
أزد - أبها : دشن معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء أمس الأربعاء معرض حملة كلية التمريض بأبها للتوعية والتثقيف بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي للرجال والنساء، والذي يقام لمدة ثلاثة أيام في مجمع الراشد مول التجاري بأبها تحت شعار "الكشف المبكر طريقك للنجاح".

واطلع معالي رئيس الجامعة فور وصوله مقر الحملة على الأجنحة المشاركة، التي شملت أجنحة لقياس السكر والضغط، وأخرى للتثقيف والتوعية بسرطان الثدي، وكذلك أجنحة للفحص المبكر عن سرطان الثدي.

فيما أوضحت عميدة كلية التمريض بأبها الدكتورة عايدة سند القرني أن الحملة تقام بمشاركة 6 جهات صحية، وما يقارب 30 طالبا وطالبة، وذلك بهدف خدمة المجتمع من خلال تثقيفه وتوعيته بمرض سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر للرجال والنساء.

كما قدمت الدكتورة القرني شكرها لمعالي رئيس الجامعة على دعمه وحرصه على إقامة هذه الحملة، مؤكدة أن الكلية حرصت على الخروج للمجتمع بهذا المعرض الذي يركز على توفير عيادات فحص مبكر، بالإضافة إلى توعية المجتمع من خلال عرض مواد مرئية في مقر الحملة، وكذلك توزيع عدد من المطبوعات التوعوية للمساهمة في حث المجتمع على الفحص المبكر للحد من انتشار هذا المرض.

يذكر أن الحملة تستقبل زوارها خلال الفترة 28 – 30 أكتوبر من الساعة الـ 4 مساءً حتى الـ 9 مساءً.

image

image

image
أكثر