• ×

بالفيديو.. الأمن العام يكشف تفاصيل القبض على بعض المجرمين في جرائم سرقة ونصب وتزوير

بالفيديو.. الأمن العام يكشف تفاصيل القبض على بعض المجرمين في جرائم سرقة ونصب وتزوير
27-04-1442 03:13 مساءً
أزد - الرياض : أوضح الأمن العام تفاصيل عدد من الجرائم التي تمكن رجال الأمن، من إلقاء القبض على مرتكبيها، وذلك في عدد من مناطق المملكة.

وكشف الأمن العام من خلال مقطع فيديو بعنوان "في قبضة رجال الأمن" أنه في الرياض فقد تم ضبط شخصين من الجنسيتين ‏اليمنية والصومالية، كانا يترصدان لعملاء البنوك من كبار ‏السن، ويدعيان مساعدتهم، ثم يستبدلان بطاقاتهم الائتمانية بأخرى ‏مشابهة ويستغلانها في الشراء من محلات المجوهرات والأجهزة ‏الذكية.‏

أما في المدينة المنورة، فقد تم إلقاء القبض ‏على 6 مقيمين من الجنسية السودانية، والهندية والباكستانية، ‏تمكنوا من سرقة 11 مولدًا كهربائيًا، تقدر قيمتها بـ 1.1 مليون ‏ريال.‏

وأضاف الأمن العام أنه تم ضبط مواطن، عقب احتياله عبر متجره الإلكتروني على ‏ضحاياه من خلال "سناب شات"، بالترويج لبيع هواتف ذكية ‏بأسعار منافسة، إذ تم تحويل 4 ملايين ريال لحسابه، دون توريد ‏البضاعة للمستفيدين بالرياض.

كما تم القبض على مواطن انتحل صفة موظف حكومي، واحتال على بعض العاملين بالمحلات التجارية، والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل الامتناع عن تحرير مخالفات لهم.

وتم القبض على ثلاثة مواطنين قاموا بسرقة المركبات المتوقفة عبر كسر نوافذها وسرقة محتوياتها، واستخدموا مركبات مسروقة أثناء تنفيذ جرائمهم لتضليل رجال الأمن.

وتم القبض أيضا على مقيمين من الجنسية السورية مخالفين لنظام العمل والإقامة، امتهنا ترويج العملة المزيفة، وضبط بحوزتهما 95 ألف دولار مزيفة.

أكثر