• ×

ريال مدريد يحسم أول صفقة للموسم القادم

ريال مدريد يحسم أول صفقة للموسم القادم
06-06-1442 02:16 مساءً
أزد ـ الرصد قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية المقربة من ريال مدريد إن النادي الملكي أبرم اتفاقا مع ديفيد ألابا ليصبح أولى صفقات الفريق للموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة الواسعة الانتشار، في صدر صفحتها الرئيسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن قلب الدفاع النمساوي ولاعب بايرن ميونخ، الذي تنتهي علاقته بالنادي البافاري في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وافق على عقد لمدة أربعة مواسم وراتب يقترب من 11 مليون يورو سنويا كان قد عُرض عليه منذ أيام في مقر ريال مدريد، وتحديدا في الثاني من يناير/ كانون الثاني الحالي بمجرد أن أصبح حراً في التفاوض بشأن مستقبله مع أي نادٍ.

وسارع ريال مدريد إلى الاستفادة من فرصة وجود أحد أعمدة دفاع بطل أوروبا مجانا للتعاقد معه من دون تكلفة على النادي أو دفع أي مقابل مادي لبايرن ميونخ.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن ألابا البالغ عمره 28 عاما اجتاز بالفعل الفحص الطبي بحضور طبيب من النادي الملكي، بعدما فضل النادي الملكي على العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا رغم التباطؤ في فترة الانتقالات الحالية بسبب فيروس كورونا وما نجم عنها من أزمة اقتصادية.

وأبدت كل من أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وليفربول وتشيلسي اهتمامها لوكيل أعمال اللاعب بيني زهافي، حيث تقدر القيمة السوقية للاعب بنحو 65 مليون يورو وفقا لموقع ”ترانسفيرمارتكت“ المتخصص في أسعار اللاعبين.

وفي الواقع، أظهر ألابا بالفعل تفضيله للعب في الليغا بمجرد أن اتخذ قرارا بمغادرة بايرن، وهو النادي الذي فاز معه بكل شيء في المواسم العشرة التي لعبها هناك.


وقدم بايرن ميونخ ثلاثة عروض لتجديد عقد مدافعه الدولي في الأشهر الأخيرة، ولكن، كما اعترف كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي: ”لقد أجرينا العديد من المحادثات مع وكيله (بيني زهافي)، وكان هناك اجتماع أخير واقتراح بموعد نهائي في أكتوبر. لم يتم قبول عرضنا وتم سحبه. لقد وضعنا كل ما هو ممكن، كان عليه فقط القبول ولكن الأمر لم يتم وفقا لرغبتنا“.

ومنذ تلك اللحظة، استسلم بايرن لرحيل ألابا ومنحه الإذن بالدخول في مفاوضات حول مستقبله مع أندية أخرى، حيث شعر اللاعب بأنه لم يتم تقديره بشكل كافٍ من قبل بايرن، حيث طور حياته المهنية بالكامل باستثناء إعارة لمدة ستة أشهر لهوفنهايم في عام 2011.

وبعد فوزه بكل شيء الموسم الماضي وبالنظر إلى حقيقة أن ناديه لم يقدم له ما يعتقد أنه يستحقه، قرر قبول عرض مدريد، النادي الذي لطالما كان يريده، فيما ظل دائما على رادار إدارة النادي الملكي، ما زاد من اهتمامه مع مرور الأشهر.

وخاض ألابا 408 مباريات مع بايرن ميونخ سجل فيها 32 هدفا وصنع 49 تمريرة حاسمة ساعدته في الفوز بـ 25 لقبا، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مرتين وتسعة للبوندسليغا.

ويُعتبر ألابا أحد أفضل المدافعين في أوروبا نظرا لأنه يجيد اللعب في عدة مراكز، فضلا عن قوته الجسدية، كما أنه يجيد اللعب كقلب دفاع وظهير أيسر بنفس الكفاءة، بل إنه يلعب أحيانا كلاعب خط وسط دفاعي.
أكثر