• ×

فالكلاسيكو من يواصل ومن يخفق

فالكلاسيكو  من يواصل ومن يخفق
10-07-1442 11:09 صباحاً
ازد ـ حورية الجوهر .
ستكون مواجهة القمة بين فريق الشباب الأول لكرة القدم، ونظيره الأهلي في الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فاصلة في تاريخ مواجهاتهما خلال دوري المحترفين السعودي .

ويتساوى الفريقان في عدد الانتصارات 8 لكل فريق بعد أن تواجها في 25 مباراة سابقة، وخلال هذه المواجهات لم يفز الشباب بأكثر من فارق هدف، بينما فاز الأهلي بفارق هدفين في 4 مباريات، وكان أكبر فوز حققه الأهلي 5ـ2، فيما كان أكبر انتصار للشباب 3ـ2 وحضر في مباراتين .

وتشهد الكرة السعودية استفاقة المنافسة بين الشباب والأهلي، بعد أن سيطرت عليها حالة من السبات قرابة عقد كامل، حيث يعود التحدي بشكل مباشر بينهما، على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للحترفين 2020-2021 .

وبفتح ملف الذكريات، فإن آخر مرة ظهر خلالها تحدي الصراع على بطولة الدوري، بين الأبيض، والأخضر، تعود إلى 2011-2012، والذي كان شاهداً على نزالات شرسة بين الثنائي، استمرت حتى الصافرة الأخيرة من المسابقة، عندما التقيا في ختام الدوري في جدة، وآنذاك كسب الشباب الرهان، بتعادل (1-1) كان يصب في مصلحته .

وتعد مواجهة الثلاثاء، حاسمة للفريقين على صعيدين، الأول المنافسة على لقب الدوري حيث يسعى الشباب لمواصلة صدارته وتوسيع الفارق مع الملاحقين، في حين يأمل الأهلي في تحقيق الانتصار والتساوي مع الشباب بذات الرصيد من النقاط .

وعلى الصعيد الآخر يسعى الفريقين لفك الارتباط في التنافس التاريخي بينهما في دوري المحترفين، وتحقيق انتصار يرجح كفة أحدهم على الآخر، بعد أن باتت نتيجة التعادل الأكثر حضوراً في مواجهتما، حيث حضرت في 9 في مواجهات آخرها الدور الأول من الموسم الجاري حين تعادل الفريقين 2-2 في جدة .
أكثر