• ×

السديس يدشن مبادرة (نظام) وتطبيقات (حاضر) و(بادر)و (تواصل)

السديس يدشن مبادرة (نظام) وتطبيقات (حاضر) و(بادر)و (تواصل)
14-07-1442 03:57 مساءً
أزد - الرياض .

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس التطبيق الإلكتروني (حاضر) والذي يهدف إلى تسجيل حضور وانصراف موظفي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من مواقعهم المحددة في التطبيق داخل المسجد الحرام.

وأوضح مدير إدارة حسن إنتظام العاملين رائد بن ابراهيم المعطاني: أنه وبالتعاون مع وكالة الترجمة والشؤون التقنية تم إعدادتطبيق إلكتروني (حاضر) ويهدف إلى ضبط حضور الموظفين الإداريين والميدانيين، وتقديم الاستئذانات بشكل إلكتروني، وذلك لتسهيل إدارة وضبط عمليات الحضور والإنصراف إلكترونياً، في ظل الظروف الراهنة التي تحتّمها الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

من جهة أخرى دشن الدكتور عبدالرحمن السديس مبادرة (نظام) الهادفة إلى رفع مستوى الوعي القانوني لدى منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتهدف المبادرة إلى توعية الموظفين بالأنظمة واللوائح ذات العلاقة بمخرجات أعمالهم، والمخالفات الإدارية وأثرها على سير منظومة العمل داخل المسجد الحرام ومرافقه الخارجية، وتطوير المهارات القانونية للموظفين.

وتتضمن المبادرة في موسمها الأول عددا من العناوين، منها: حقوق الموظف وواجباته، نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، الجرائم المعلوماتية، صياغة العقود
الملكية الفكرية، الأنظمة المتعلقة بالحج والعمرة والزيارة، المخالفات الإدارية والعقوبات المترتبة عليها، الترقيات الوظيفية وشروطها ومتطلباتها.

كما دشن مبادرة الإدارة العامة للموارد البشرية (بادر) الرامية إلى مواصلة تحسين عمليات الموارد البشرية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأكد على أهمية التطبيقات الحديثة في تحسين منظومة العمل الميداني والإداري، ودورها الكبير في نجاح خطط الانطلاقة المستقبلية والتحولات الرقمية (٢٠٢٤م).

وتتنوع برامج المبادرة بين نزول قيادات ومنسوبي الإدارة العامة للموارد البشرية لميدان المسجد الحرام للقاء العاملين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، مع مراعاة أوقات الورديات، وإقامة ملتقيات (عن بعد – حضوري) تتناول مواضيع محددة لعرضها ومناقشتها مع الحاضرين، وإعداد ونشر منشورات تستهدف توعية منسوبي الرئاسة حول حقوق وواجبات الموارد البشرية
ومن بين برامج مبادرة (بادر) تخصيص رقم موحد لاستقبال اتصالات المستفيدين (خط ساخن) والعمل على تطوير بيئة عمل ومهارات منسوبي الإدارة العامة للموارد البشرية في مجالات حسن الاستقبال والضيافة والاستماع وتقديم الخدمات بطرق احترافية، إضافة إلى تطوير أيقونة رئيسية في بوابة الرئاسة لتقديم خدمات الموارد البشرية (خدمات إلكترونية – تواصل – منشورات – نماذج).

هذا و دشن أيضًا نظام الإتصالات الإدارية الجديد «تواصل» بحضور وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، ووكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية ومساعد المدير العام لمكتب الرئيس العام بالرئاسة عمر بن عبدالعزيز الحميدي، ومدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية زيد بن عبد الرحمن بن حميد.

وأوضح خلال التدشين أن نظام الاتصالات الإدارية هو روح الجهات والضابط الحقيقي لجميع الأعمال والأنظمة، كما يجب أن يكون نظام الاتصالات الإدارية بالرئاسة والوكالة محورالتحولات والتطوير للتسهيل على جميع العاملين والعاملات، وتوفير أفضل الخدمات الإدارية لهم، لذا من الواجب أن نركز في الرئاسة على تطوير أنظمة الاتصالات الإدارية وتحسين الأداء.

وأشار إلى أنه من الضروري التفاعل مع المبادرات التطويرية للأنظمة وآليات العمل وتسخير أدوات التقانة لتيسير العمل وتسهيله وضبطه، وتأهيل العاملين للاستجابة السريعة للتغيير، والتفاعل مع ما يقدم لهم من خدمات، مشيرًا إلى أهمية تمكين المواهب ودعمها، وإطلاق برامج التحفيز والترغيب لخلق بيئة عمل مثالية ومراعية لعوامل التميز والإبداع.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس : علينا بالعمل الدؤوب للتطوير وخلق بيئة عمل جيدة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- بتقديم أرقى وأفضل الخدمات لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

وختم السديس حديثه سائلا الله – عز وجل- العون والتوفيق، وأن يحفظ هذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة.
أكثر