• ×

لجنة أبها النسائية تختتم مشروعها ضع بصمتك التطوعي

لجنة أبها النسائية تختتم  مشروعها ضع بصمتك التطوعي
07-02-1443 11:25 صباحاً
ازد ـ مريم مراوي . أبها .

اختتمت لجنة أبها النسائية مشروع ضع بصمتك التطوعي لعام 2021م الذي يهدف إلى تمكين 50 فتاة بمهارات العمل التطوعي الاحترافي, و من تهيئة وتأهيل الفرق التطوعية و المتطوع وتحديد استعداداتهم وشغفهم للعمل التطوعي , وتوعيتهم تثقيفهم وتدريبهم من خلال إقامة ورش تدريبية متنوعة.

حيث أن المشروع ركز على تعزيز مفهوم المتطوع الشامل، وتزويده بالمهارات والمعلومات اللازمة، التي تعينه على أداء مهمته الإنسانية بإتقان وجودة «ما يمكنه القيام بواجبه تجاه وطنه ومجتمعه لتحقيق الأهداف المنشودة من الأعمال التطوعية».

وأشارة ًإلى أن البرنامج تضمن محاور رئيسية عدة، أهمها تعريف المتطوع بالمبادئ الأساسية للعمل التطوعي، وشرح ميثاق التطوع وأهميته في مسار العمل التطوعي للمجاميع التطوعية، وإلقاء الضوء على السمات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها العاملون في هذه المجاميع.


وبلغ عدد المستفدين من المشروع 2087 مستفيدة قدّم المشروع نخبة من المتخصصين في هذا المجال، ويعد ترجمة لمبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي، والتي تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي وأهمية تنظيم الجهود في إطار مؤسسي منظم وربطه بقضايا التنمية الوطنية ورؤية المملكة 2030.

image

image

image

image
أكثر