• ×

عضوة الشوري نورة العدوان تشعل توتير بعد نقدها للمذيعات السعوديات

عضوة الشوري نورة العدوان تشعل توتير بعد نقدها للمذيعات السعوديات
22-11-1435 02:10 مساءً
أزد - حصة إبراهيم: قبل أن تغلق جلسة مجلس الشورى بالأمس أبوابها، ألقت عضوة بالمجلس قنبلة مدوية حول ما أسمته تبرج مذيعات التلفزيون السعودي ومبالغتهن في التزين، وسط حالة جدل امتدت من داخل إلى المجلس إلى منصة تويتر. وفيما شهدت مناقشة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع بجلسة الشورى، الثلاثاء (16 سبتمبر 2014)، انتقادا من العضوة نورة العدوان للمذيعات، تحدثت تقارير عن أن مداخلة العضوة انطوت على إهانة للمذيعات السعوديات في القنوات السعودية، بعد أن وصفتهن بـالتبرج واستخدام المكياج الصارخ، فيما طالبت بإلزامهن بالزي السعودي والاحتشام وعدم استخدام أدوات الزينة.
تبرج الجاهلية

أم العقلاء اعتبرت أن دعوة عضو المجلس سليمة، قائلة في تعليق لها على صفحة #عضوة_شورى_تنتقد_تبرج_المذيعات على تويتر: التبرج مخالف لدستور البلد.. ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى.. الان الجاهلية الثانية.. الله يهديهن.. الجنة تبي تطبيق عملي للقران.. الجنة لا موت بل خلود ونعيم مقيم. بينما اكتفى خالد الغفيري بالتعليق، قائلا: شكرا نورة العدوان. بينما قالت أمل: الله عليك يا نورة.. قسم لوعن كبودنا وشوهن سمعتنا لا شكل ولا ملابس ولا حتى لهجه.. شوفوا حل يا جماعة.
هموم الناس أولى

مشاري رفض التركيز على موضوع تبرج المذيعات من عدمه، قائلا: نريد التركيز على المشاكل التي تلامس هموم الناس وننشغل بها بدل التركيز ع مذيعه تبرجت ام لا.. يعني خلصت مشاكل البلد ما باقي إلا مشكله التبرج؟ Eng. mona alotaibi قال: نضحك ولا نبكي وين راحت قضايا النساء الحقيقية من عشوائية تعيين المعلمات ومعاناة العاطلات والمطلقات وحقوقهم!!. فيما أضاف محمد الراشد: شيء مضحك جدًا، خصوصًا أن أغلب عضوات الشورى بنفس الهيئة .. متحجبات دون غطاء الوجه !.. أرفض الإساءة للزميلات.
أزمة سابقة

و في أغسطس الماضي، بحسب موقع عاجل أثار ظهور مذيعة على قناة الإخبارية تلقي نشرة الأخبار دون غطاء الرأس، ثم تبين أنها مراسلة كانت تنقل الخبر من داخل ستوديو في بريطانيا، ولم تكن داخل استوديوهات المملكة.

حينها رد المهندس صالح المغيليث، المتحدث الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، برفضه تخطِّي الثوابت وأنظمة الدولة، مؤكدًا أن الحرص مستقبلاً على عدم تكرار ذلك، لتلافي مثل هذا البث الذي قد يُحدث لبسا لدى المشاهد.

بل وتحدثت مصادر بوزارة الإعلام عن قرار ملزم لجميع المذيعات في القنوات التلفزيونية السعودية التابعة للوزارة، بضرورة ارتداء العباءة أثناء الظهور في مختلف البرامج المنوعة والإخبارية والحوارية إلى جانب تغطية شعر الرأس بشكل كامل.

مزمز

أكثر