• ×

تسهيلات ودعماً فنياً للراغبين في بناء المساجد بالمملكة

 تسهيلات ودعماً فنياً للراغبين في بناء المساجد بالمملكة
13-09-1434 10:57 صباحاً
أزد -محمد طامي : قال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف إن الوزارة تتيح المجال أمام فاعلي الخير الراغبين في بناء مساجد أو جوامع داخل المملكة، وتسهل لهم الإجراءات وتقديم الاستشارات الفنية والهندسية لهم، إضافة إلى إتاحة المجال في الإنفاق على أعمال صيانة ونظافة المساجد.

وأوضح عبد الله الهويمل أنه تم الانتهاء من إعداد دليلين للإجراءات، الأول يختص بمهام ومسؤوليات فروع الوزارة تجاه فاعلي الخير، والثاني يختص بإيضاح المطلوب من فاعلي الخير.

ولفت إلى أنه لا توجد أي عوائق تجاه الراغبين في بناء مساجد إلا ما يضعها فاعل الخير نفسه، كأن يصر على بناء المسجد بتصميم معين مايتسب في ضياع الكثير من مساحة الأرض.

من جانب آخر، أشار الهويمل وفقاً لـ "الرياض"، إلى أن عدد المساجد التي تشرف عليها الوزارة حالياً بلغ 94 ألف مسجد في مختلف مناطق المملكة.
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • Ahmed ElGanainy
    19-09-1434 09:43 مساءً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع الهدى,,,
    اما بعد,,
    اطاب الله ايامكم واسكنكم فسيح جناته وجعل ما تقيمون به فى ميزان حسناتكم ان شاء الله.اخى رحمك الله نحن نريد ان نقيم مسجد منذ سنوات عديده بدولة النرويج بمحافظة تونسبرج ولكن لم ييسر الله هذا الامر لنا. فلقد قمنا بتاجير اماكن ولكن بعد الانتهاء من هذه المده فى المكان واقامة فيه شعائر الله من صلاة وقراءة قرءان الى غيره تنتهى هذه المده ويقام فيها اشياء اخرى من محرمات لاننا فقط مستاجرين فى كل مره. وهذا يجزن له كل مسلم بل وتدمع له الاعين وينزف له القلب حزنا على انقلاب الاماكن كل مره من مكان رحمة الى مكان عذاب اعاذنا الله واياكم من العذاب. اخى فى الله نحن اجمعنا مبلغ واخذنا الموافقه من الدوله على شراء كنيسه مهجوره وعملها مسجد وهذا والله لا نتصار لدين الله ان يتحول المكان من مكان عذاب الى مكان رحمة بفضله سبحانه. ولكننا لا نمتلك كل الثمن فقد يسر الله لنا وتجميع نسبة من الثمن والباقى نقوم بالبحث عنه من الذين يريدون ان يعمروا الارض بمساجد يذكر فيها اسم الله. قيمة الكنيسه التى ستنقلب الى مسجد بفضل الله تعالى وبمشيئته 5000000 كرونه نرويجيه( فقط خمسة ملاين كرونه نرويجيه) ونحن معنا من المبلغ 30 فى المئه والمتبقى لنا 70 فى المئه من المبلغ.
    اسال كل يد شريفه تريد تعمير وبناء مساجد يذكر اسم الله فيها ان تتبرع لهذا المشروع الصادق وانا والله على مانقول لصادقون بالنيه فى هذا الامر.
    جزاكم الله خير احبائى فى الله وتقبل منا ومنك صالح الاعمال
    الفقير الى الله/ احمد الجناينى
    ahmedelganainy@live.com
    0047/45100363
أكثر